21:30 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هنأ وزير الصحة الكويتي، باسل حمود الصباح، اليوم الأربعاء، مواطني بلده على تحقيق البلاد إنجازا جديدا.

    وقال الوزير في تغريدة له: نبارك لدولة الكويت حصولها على العضوية الكاملة في البرنامج الدولي لمنظمة الصحة العالمية لمتابعة السلامة الدوائية.

    وأعتبر هذه العضوية "إنجازا يحسب لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، ويضع قواعد راسخة لنظام التيقظ الدوائي لما فيه من فائدة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت".

    في وقت سابق من اليوم، أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة، عبد الله البدر، حصول البلاد على العضوية الدائمة في البرنامج الذي يديره مركز "أوبسالا" العالمي للرقابة الدوائية في السويد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    فيما قالت مراقب التنسیق والتطویر بإدارة الخدمات الصیدلانیة بالوزارة، ریم العیسى، إن "أوبسالا" یجمع التقاریر الخاصة بالآثار العكسیة للأدویة واللقاحات الواردة إلیه من الدول الأعضاء ذات العضویة الدائمة، وإصدار تحذیرات وإجراء الدراسات الخاصة بھذا الشأن.

    وأضافت أن الكویت استكملت كل المتطلبات الخاصة بالعضویة الكاملة والمتمثلة في توفیر العناصر الرئیسیة لمنظومة متكاملة للتیقظ الدوائي، وذلك من موارد بشریة ونظام إلكتروني للإبلاغ عن الآثار الجانبیة للأدویة واللقاحات ومدونة إرشادیة كویتیة للتیقظ الدوائي.

    انظر أيضا:

    الكويت تقرر مد حظر التجول الجزئي إلى نهاية شهر رمضان
    الكويت... مدير أمن توجه لمباشرة حادث سير ففوجئ بوفاة والدته
    جريمة صباح السالم تهز الكويت... سبب صادم وراء الواقعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook