09:44 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    زار وفد يمثل شركات روسية استثمارية عملاقة في مجال البنى التحتية والمرافئ، برئاسة السفير الروسي في بيروت، ألكسندر روداكوف، وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ميشال نجار.

    وصرح مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية للشؤون الروسية أمل أبو زيد، في حديث خاص لـ"سبوتنيك" بأن اجتماعات وفد ممثلي الشركات الروسية الاستثمارية في وزارة الأشغال اللبنانية ووزارة الطاقة كانت جيدة جدا، كما تم اللقاء مع الوزير السابق جبران باسيل، وهناك نشاطات جديدة بهذا الخصوص، لتشجيع الشركات الروسية على الاستثمار في لبنان.

    وأشار أبو زيد إلى أن هناك موقفا جديدا من قبل الدولة الروسية، وبالتالي قرارا سياسيا ليكون هناك تواجد للشركات الروسية في لبنان، وحتما هذا الأمر يصب في خانة تطور العلاقات اللبنانية الروسية، حتى لا يقتصر الأمر فقط على الأصعدة الدبلوماسية، ولتصل الأمور إلى مرحلة متقدمة من العلاقات.

    ولفت أبو زيد إلى أن الوفد الروسي أبدى رغبة جدية بالمساهمة في مشاريع حيوية في لبنان، عبر نظام الـBOT، وعلى رأسها مشروع إعادة إعمار مرفأ بيروت، وموضوع الطاقة، وباقي البنى التحتية، وهذه المشاريع مهمة جدا للبنان.

    ونوه أبو زيد إلى أن الشيء الأساسي الذي يمكن عمله بشكل سريع، هو تنفيذ مشاريع وضعتها وزارة الطاقة ولها علاقة بمصانع الكهرباء، وأبدى الوفد الروسي رغبة بالدخول في هذه المشاريع الجاهزة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook