20:49 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الأربعاء، عن أحد أوجه التعاون الجديدة بين بلاده والسعودية.

    وقال المتحدث باسم الخارجية، اليكسندروس بابايوانو، في مقابلة مع قناة "العربية"، اليوم الأربعاء، إنه اتفقنا مع الرياض على نشر بطاريات باتريوت يونانية داخل المملكة، وهو ما يزيد بدوره من أوجه التعاون العسكري بين الرياض وأثينا.

    وتابع بابايوانو:

    نسعى لتعزيز علاقتنا مع السعودية وسنبحث مع الرياض المشاركة في تنفيذ رؤية 2030، وهذا التعاون مع المملكة لا يشكل تهديدا لأي دولة أخرى.

    وأكد المتحدث باسم الخارجية اليونانية، اليكسندروس بابايوانو، أن تعاون بلاده مفتوح مع السعودية والإمارات وملتزمون بالمبادئ الدولية.

    وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اجتمع في مكتبه بجدة، أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية اليوناني، نيكولاوس ديندياس، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة واليونان، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره، إلى جانب بحث الأوضاع الإقليمية الراهنة والجهود المبذولة بشأنها.

    وحضر الاجتماع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، فيما حضر من الجانب اليوناني وزير الدفاع، نيكولاس باناجيوتوبولوس، والسفير لدى المملكة، أليكسيس كونستانتوبولوس.

    انظر أيضا:

    إعلام: السعودية تزود مأرب بمنظومة "باتريوت"
    "أنصار الله": هاجمنا أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في مدينة جازان السعودية
    بعد سحب صواريخ "باتريوت" من السعودية... هل تتخلى أمريكا عن أمن دول الخليج؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook