23:31 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رأى الخبير السوري في الشؤون العسكرية، العميد المتقاعد تركي حسن، اليوم الخميس، أن النتائج التي ظهرت بعد إطلاق الصاروخ السوري باتجاه مفاعل ديمونا في إسرائيل طرحت تساؤلات حول جاهزية إسرائيل للتصدي للصواريخ.

    دمشق - سبوتنيك. واستبعد حسن احتمال أن تكون سوريا قد قصدت استهداف مفاعل ديمونة حيث قال "عندما تريد القيادة السورية ضرب مفاعل ديمونا لا يمكن أن تستخدم صاروخ دفاع جوي وإنما صاروخ أرض-أرض".

    وأضاف أن "التحليلات التي صدرت بعد إطلاق الصاروخ ذهبت مذاهب شتى في عدة اتجاهات ولكن حتى الآن ما هو معروف أن الصاروخ هو دفاع جوي والنتائج تطرح تساؤلات حول جهوزية إسرائيل للتصدي للصواريخ، هنا يكمن السؤال".

    وحول التصريحات الإسرائيلية عن أن ضرباتها في ريف دمشق جاءت ردا على إطلاق صاروخ من الجانب السوري، أشار حسن إلى أن "الروايات الإسرائيلية وتبريراتها لا يعول عليها".

    وأوضح "الصاروخ السوري جاء ردا على الطيران الإسرائيلي، وإسرائيل ليست بحاجة لعذر لتنفيذ ضرباتها ضد سوريا فمن بداية العام وحتى الآن نفذت 8 هجمات وبالعام الماضي 41 استهدافا".

    ويوم أمس أعلنت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر عسكري، عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي على محيط دمشق والذي أسفر بحسب المصدر عن إصابة 4 جنود سوريين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة بشأن الصاروخ السوري على مفاعل ديمونا
    تعليقا على الصاروخ السوري.. ليبرمان: إسرائيل تشهد شللا حكوميا وتآكلا لقوة الردع
    وسط تقدم سوري.. صحيفة عبرية: الصاروخ الذي أطلق على مفاعل ديمونا "طائش" أم رسالة إيرانية؟
    ليس الأول من نوعه.. صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن الصاروخ السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook