10:05 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أصيب 32 فلسطينيا، مساء اليوم، في اعتداء للمستوطنين والقوات الإسرائيلية على الشبان الفلسطينيين بمنطقة باب العامود في القدس الشرقية.

    موسكو - سبوتنيك. وأفاد الهلال الأحمر بإصابة اثنين وثلاثين فلسطينيا بجروح خلال هجوم للمستوطنين على الفلسطينيين بمساندة القوات الإسرائيلية في منطقة باب العامود حيث جرى نقل 12 إصابة إلى المشافي.

    واشتدت المواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين الذين وجهوا دعوات لمهاجمة الفلسطينيين في القدس.

    من جانبها عبرت الرئاسة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به المستوطنون والجماعات اليمينية المتطرفة بالتحريض على قتل العرب بحماية الجيش وشرطة الإسرائيلية وما يقومون به من ملاحقات للفلسطينيين الأمر الذي أدى إلى مواجهات في شوارع وأزقة القدس.

    وأكدت الرئاسة، في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك" مساء اليوم الخميس أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، وهي خط أحمر، وناشدت المجتمع الدولي لحماية الفلسطينيين في القدس من بطش المستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذا التدهور الخطير.

    وتابعت الرئاسة: "في الوقت الذي يتصدى فيه أهلنا في القدس بصدورهم العارية لهذا العدوان، تقوم بعض الجهات المشبوهة بتزوير وتسريب أخبار مفبركة تهدف إلى الإساءة للقيادة وللقضية الفلسطينية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook