02:06 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، أمس الخميس، أنها ستقيم دعوى قضائية ضد قناة تلفزيونية، ادّعت وجود مركز إسرائيلي داخل أراضيها. 

    وأفاد الموقع الإلكتروني "رووداو"، أمس الخميس، بأن إقليم كردستان جدد نفيه وجود مركز إسرائيلي على أراضيه، داعيا إلى فتح تحقيق شفاف وعاجل، وإرسال لجنة فورا لتحديد موقع المركز الإسرائيلي المزعوم في الإقليم. 

    ونقل الموقع الإلكتروني على لسان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل، أن التقرير الذي نشرته قناة "آفاق" الفضائية مفبرك، وتم إعداده من وحي الخيال لا أكثر، في محاولة لتضليل الرأي العام والتشهير بإقليم كردستان.

    وكانت حكومة إقليم كردستان العراق قد نشرت، في الرابع عشر من الشهر الجاري، بيانا بشأن الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام مختلفة حول استهداف "مركز للموساد الإسرائيلي" على أراضي الإقليم.

    وبحسب موقع "السومرية نيوز"، قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، جوتیار عادل، في بيان صحفي، إن "مؤسسات إعلامية عديدة في المنطقة تداولت تقارير زعمت فيها استهداف مركز للمعلومات والأنشطة الاستخبارية الإسرائيلية ومقتل وجرح عدد من العاملين فيه".

    وأضاف: "نؤكد أن هذه التقارير عارية عن الصحة تماما"، لافتا إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي يُتهم فيها الإقليم بوجود مركز خاص للمخابرات الإسرائيلية على أراضيه"، موضحا أن "الهدف من نشر تقارير كهذه هي استهداف تآمري واضح ضد الإقليم وعمليته السياسية".

    وكانت وسائل إعلام قد تداولت، الثلاثاء الماضي، خبرا يفيد بتعرض مركز للموساد الإسرائيلي شمالي العراق لهجوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العاملين فيه.

    انظر أيضا:

    "مكافحة الإرهاب" بإقليم كردستان العراق: إطلاق صاروخ باتجاه مطار أربيل
    العراق... من يقف وراء استهداف مطار أربيل في إقليم كردستان؟
    أول رد من العراق على أنباء استهداف مركز للموساد الإسرائيلي على أراضيه
    هل ينجح "داعش" في زعزعة الاستقرار في كردستان العراق بعد كشف مخططاته في الإقليم؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook