05:51 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علّق القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على تصريحات مساعد قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، حول تقديم مساعدات عسكرية للحوثيين، بالقول إنها لا تأتي إلا في سياق الاستفزاز لدول الخليج.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الحوثي، في حوار حصري مع وكالة "سبوتنيك": "ربما هذه التصريحات من قاسمي عبارة عن استفزاز للخليجيين لخوض معركة مباشرة معهم، هذا ما أعتقده، فتصريحاته أتت من أجل الاستفزاز ليس إلا".

    هذا و كشف المساعد الاقتصادي لقائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، يوم أمس الخميس، عن وجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن دعماً لجماعة "أنصار الله" في الحرب الدائرة منذ نحو 6 أعوام.

    وقال قاسمي، خلال حديثه لقناة "آر تي" الناطقة باللغة العربية، إنه يوجد في الوقت الراهن "عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد" في اليمن.

    وتابع: "قدمنا استشارات عسكرية محدودة، وكل ما يمتلكه اليمنيون من أسلحة هو بفضل مساعداتنا، نحن ساعدناهم في تكنولوجيا صناعة السلاح، لكن صناعة السلاح تتم في اليمن، هم يصنعونه بأنفسهم، هذه الطائرات المسيرة والصواريخ صناعة يمنية".

    وبشأن التقارير عن إرسال إيران سلاحاً إلى اليمن في بداية الحرب، قال قاسمي: "لقد قدمنا السلاح بشكل محدود جدا، لقد قدمنا الاستشارات أكثر مقارنة بتقديمنا السلاح إلى اليمن".

    ووصفت الخارجية الإيرانية تصريحات رستم قاسمي "بأنها تتعارض مع الوقائع ومع سياسات الجمهورية الإسلامية في اليمن"، بحسب بيان للخارجية الإيرانية نقلته وكالة الأنباء "إرنا".

    انظر أيضا:

    القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرتين للحوثيين بالحديدة خلال ساعات
    الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين بعملية استدراج غرب مارب
    "بدلا من إرسال المغفلين"... الحوثي يقدم مقترحا للرئيس اليمني
    القوات البرية السعودية تستخدم "توس-1أ" ضد الحوثيين... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook