12:07 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، مقتل العديد من أفراد جماعة "أنصار الله"، في المعارك المستمرة بمحافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر موقع الدفاع اليمنية "26 سبتمبر" أن قوات الجيش والمقاومة خاضت معارك مع الحوثيين في جبهتي المشجح والكسارة (غرب وشمال غربي مأرب)، لقي فيها العشرات من عناصرهم مصارعهم وأُصيب آخرون بنيران الجيش وطيران التحالف العربي الذي دمر آليات وقتل من فيها.

    وأشار إلى "اعتراض وتدمير دفاعات الجيش طائرتين مفخختين أثناء اقترابهما من سماء جبهة المشجح، فيما دمرت مدفعية الجيش ثلاث آليات كانت محمّلة بأسلحة وذخائر، واستهدفت مواقع متفرقة للحوثيين وكبّدتهم خسائر بشرية ومادية".

    وقال إن طيران التحالف استهدف تحركات وتعزيزات للحوثيين غربي مأرب وألحق بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، منها تدمير 5 عربات مدرعة وثلاث آليات كانت تحمل تعزيزات وقُتل كل من كانوا على متنها.

    في المقابل، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن طيران التحالف العربي نفذ 11 غارة على مديرية صرواح غربي مأرب، وغارة على مديرية مدغل شمال غربي مأرب، دون تفاصيل.

    تشهد محافظة مأرب للشهر الثالث تواليا، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، منذ إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية شرقي مأرب.

    انظر أيضا:

    هل يعني اتهام أمريكا لإيران بدعم "أنصار الله" تراجعا لمساعي وقف الحرب في اليمن؟
    60 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غربي مأرب
    الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع لـ"أنصار الله" غربي تعز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook