08:46 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، اليوم السبت، على حادثة توقيف دفعة من الفواكه اللبنانية التي كانت تحتوي على حبوب من المخدرات داخلها، والتي أعقبها قرار سعودي بمنع دخول الخضار والفواكهة القادمة من لبنان إلى أراضي المملكة.

    وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية نقلا عن السفير السعودي الذي قال إن "تهريب ​المخدرات​ إلى ​السعودية​ وترويجها، يكشف عن حجم التحدي الذي تواجهه السعودية من شبكات الإجرام المحلية والدولية".

    ورأى البخاري أن "دوافع القرار السعودي أمنية في المقام الأول وتهدف للحفاظ على سلامة وأمن المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين فيها​​​​​​​".

    وتلقت وزارة الخارجية اللبنانية يوم أمس الجمعة، القرار السعودي بمنع دخول الخضار والفواكه القادمة من لبنان إلى أراضي المملكة قبل إعلانه.

    وقالت الخارجية اللبنانية في بيان إن: "تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج، عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وأن تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان".

    ودعا البيان: "السلطات اللبنانية للعمل بأقصى الجهود لضبط كل عمليات التهريب عبر تكثيف نشاط الأجهزة الأمنية والجمارك على المعابر الحدودية في ضوء القوانين اللبنانية التي تجرم الاتجار وتهريب وتعاطي المخدرات، لقمع هذه الآفة وتفشيها ولمنع الإضرار بالمواطنين الأبرياء وبالمزارعين والصناعيين وبالاقتصاد اللبناني".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook