11:04 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    حسمت مصادر مسؤولة في البنوك المصرية، اليوم السبت، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض غرامة 50 جنيه في حال سحب أو إيداع الأموال من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، دون ارتداء كمامة طبيبة.

    ونفت المصادر لصحيفة "الوطن" هذه الشائعة، وأكدت أنها عارية من الصحة، وشددت على أن أموال المودعين في البنوك آمنة تماما، ولا صحة لما يتم تداوله بشأن سحب البنوك 50 جنيها غرامة على غير الملتزمين بارتداء الكمامة أثناء سحب أو إيداع الأموال من ماكينات الصرف الآلي.

    وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم إصدار أي تعليمات بشأن غرامة الـ50 في حال عدم ارتداء الكمامة أثناء السحب أو الإيداع من ماكينات الصرف الآلي، ودعت المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وتحري الأخبار من مصادرها الرسمية.

    وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وجه رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة تطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، مشددا على ضرورة أن يكون التعامل بمنتهى الحزم وبلا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

    وبحسب موقع بوابة "الأهرام"، وجه مدبولي بضرورة قيام كل من وزارات الداخلية والتنمية المحلية والنقل والسياحة والآثار، وغيرها من الوزارات المعنية، بتطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.

    وأكد على أن "يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية".

    يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أصدرت قرارا في مايو/آيار الماضي يلزم "العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية"، ويُعاقب المخالف "بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه مصري".

    انظر أيضا:

    لحظة صادمة عند سرقة ماكينة صرف آلي (فيديو)
    6 خطوات لحماية نفسك من النصب بواسطة ماكينات الصرف الآلي
    السعوديون يشتكون من تعطل ماكينات الصرف الآلي
    مترو الأنفاق المصري يبدأ صرف تذاكر مجانية لمن فوق الـ 70 عاما
    بنك ياباني يوقف أجهزة الصرف الآلية التابعة له لابتلاعها بطاقات المستخدمين
    الكلمات الدلالية:
    بنوك, فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook