13:50 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وجهت مصر رسالة إلى إسرائيل، اليوم السبت، وحثتها على تحمل مسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين في مدينة القدس.

    ووفقا لبيان الخارجية المصرية، أدانت مصر "أعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سكان البلدة القديمة في القدس الشرقية، مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين".

    وأعربت القاهرة عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة الاعتداءات والأعمال الاستفزازية تجاه المقدسيين منذ بداية شهر رمضان.

    ووجهت رسالة إلى السلطات الإسرائيلية بضرورة تحمل مسئوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، والكف عن كل ما من شأنه المساس بحق المصلين في الوصول بحرية إلى المسجد الأقصى.

    كما طالبت مصر إسرائيل بوقف أية انتهاكات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم، بحسب البيان.

    يأتي ذلك على خلفية استمرار المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية والمستوطنين في القدس منذ عدة أيام، حيث أصيب 8 فلسطينيين برصاص الشرطة الإسرائيلية، بينما اعتقل آخرون خلال مواجهات في محيط البلدة القديمة في القدس الشرقية.

    واستخدمت قوات الشرطة الإسرائيلية الرصاص والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا تنديدا باعتداءات المستوطنين على منازل وممتلكات الفلسطينيين في أحياء القدس، ورفضا لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى التي تتم بحماية الشرطة الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في قرية الطور بالقدس
    وزير الخارجية الأردني: الاعتداءات العنصرية في القدس لعب بالنار
    نتنياهو يجتمع بقادة أجهزة الأمن الإسرائيلية لبحث التصعيد في القدس وغزة
    "الموت للعرب" ودعوة للمقاومة... كل ما تريد معرفته حول اشتعال التوتر بالقدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook