05:15 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت وزير الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10%، وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

    وأشارت الوزيرة في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن شهر أبريل/ نيسان الجاري يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا في مصر بنسب بسيطة، ولكنها مستمرة، بالتزامن مع الزيادة التي تشهدها دول العالم.

    ولفتت إلى أن الشهر نفسه العام الماضي، شهد أيضًا زيادة في أعداد الإصابات، كما أنه يتزامن هذا العام مع شهر رمضان والأعياد والمناسبات الدينية، مشددة على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد.

    وبالتزامن مع حديث الوزيرة، نشرت الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك"، 5 إجراءات أكدت على أنها مهمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ومشددة على ضرورة الالتزام بها.

    وقالت الوزارة إن من بين هذه الإجراءات "الحرص على ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة"، والإجراء الثاني الذي نصحت به الوزارة "اغسل يدك بالماء والصابون باستمرار"، وأيضا "حافظ على التباعد الاجتماعي"، وكذلك "تجنب الأماكن المزدحمة"، والحرص على "تناول الأطعمة الصحية وابتعد عن الأغذية المصنعة".

    انظر أيضا:

    غلطة سراي يعلن شفاء مهاجمه المصري من فيروس كورونا
    الصحة المصرية تحذر من ارتفاعات جنونية بإصابات "كورونا"... والحكومة تتوعد بـ"الشدة والحزم"
    رئيسة البنك الأوروبي للسيسي: مؤشرات الاقتصاد المصري خلال كورونا "قصة نجاح"
    وفاة الموسيقار المصري خالد الأمير متأثرا بإصابته بفيروس كورونا
    مسؤول مصري: لا توجد حالة كورونا واحدة في السجون وتلقيح السجناء أمر مأخوذ في الاعتبار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook