10:01 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن هناك فرص ضخمة في السعودية خارج القطاع النفطي، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتحقيق تلك الفرص في أسرع وقت ممكن.

    جاء ذلك في مقابلة بثتها شبكة "العربية"، اليوم الثلاثاء، قال فيها ولي العهد السعودي إن السعودية دولة قائمة قبل النفط وأن رؤية 2030 هدفها تحقيق الطموح الأكبر في اقتصاد أكثر قوة وحياة أفضل للسعوديين، مشيرا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي) يستهدف النمو ليصبح صندوقا ضخما.

    وتابع: "وبالتالي لن يحول أرباحه إلى ميزانية الدولة، وسيبقى الأموال لزيادة نمو حجم الصندوق، بأكثر من 200 في المئة في السنوات الخمس المقبلة".

    وقال ابن سلمان: "في المستقبل لن تتجاوز المصروفات من هذا الصندوق نسبة 2.5 في المئة، وسيكون هو برميل نفط جديد للمملكة إلى جانب التنوع في الاقتصاد، من مختلف الصناديق والاستثمارات الأخرى للمملكة".

    وقال ولي العهد السعودي إن "الرؤية التي أطلقتها المملكة عام 2016 تشمل تطوير سياسات الإسكان وتطوير سن التشريعات، وضمان رفع مساهمة القطاع الخاص في اقتصاد المملكة"، مشيرا إلى تصاعد تصاعد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تداول" بجانب رفع نسبة تملك السعوديين للمساكن إلى نسبة 60 في المئة بينما كانت قبل الرؤية 47 في المئة.

    وقال محمد بن سلمان إن البطالة كانت قبل الرؤية تبلغ 14 في المئة ونستهدف خفضها لـ 11 في المئة العام الحالي".

    السعودية 2030 والتحرر من النفط
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    السعودية 2030 والتحرر من النفط

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان: السعودية حققت إنجازات استثنائية في 5 أعوام فقط وشكرا للملك
    محمد بن سلمان يرزق بمولود خامس 
    مدير مكتب محمد بن سلمان يعلق على قدوم المولود الخامس لولي العهد
    تفاصيل المقابلة الخاصة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان غدا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook