02:47 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على ما جاء في المقابلة التي بثتها مساء أمس الثلاثاء وسائل الإعلام الرسمية السعودية، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

    وكتب قرقاش، على حسابه على "تويتر": "توقفت ملياً عند منهجية الطرح وسعة الاطلاع وطموح الرؤية. وأعجبني بشكل خاص ردّ الأمير محمد بن سلمان بشأن سرعة التحوّل وضرورة انتهاز الفرص لتفتح آفاقاً جديدة".

    ​وأضاف قراقاش، وزير الدولة الإماراتي السابق للشؤون الخارجية: "رؤية خيّرة وبرنامج طموح ينقل السعودية الشقيقة إلى فضاء أرحب ويجدد النهضة والموقع، دعواتنا بالنجاح والتوفيق".

    وفي تغريدة أخرى كتب: "وفي تناول الأمير محمد بن سلمان للسياسة الخارجية يبرز بشكل واضح الحرص على السيادة والاعتدال وتدعيم شراكات المملكة العربية السعودية الشقيقة الواسعة ضمن نظام دولي ميثاقي".

    ​وتابع: "بالتأكيد، إن ازدهار واستقرار وريادة السعودية هو في صالح الإمارات والعرب والمنطقة".

    وقال محمد بن سلمان، مساء أمس، إن برامج رؤية 2030 استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية، وعالجت تحديات هيكلية خلال خمسة أعوام فقط.

    وأكد ولي العهد السعودي أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتوجب القيام به على مختلف الأصعدة؛ لاستمرار العمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على النحو المأمول والمطلوب.

    ولفت ابن سلمان إلى أن السعودية تطمح لإقامة علاقة جيدة مع إيران باعتبارها دولة جارة، لكن هناك "إشكاليات" بين الطرفين وتعمل السعودية مع شركائها على حلها.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يمتدح إيران والحوثيين.. فيديو
    محمد بن سلمان: هناك فرص ضخمة في السعودية خارج القطاع النفطي
    مدير مكتب محمد بن سلمان يعلق على قدوم المولود الخامس لولي العهد
    محمد بن سلمان: السعودية حققت إنجازات استثنائية في 5 أعوام فقط وشكرا للملك
    تفاصيل المقابلة الخاصة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان غدا
    محمد بن سلمان: لن تكون هناك ضريبة على الدخل أبدا في السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook