04:27 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    استعرضت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الوضع الوبائي في البلاد، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة.

    وقالت الوزيرة إن معدل الإصابات الأسبوعية، المسجلة خلال الأسبوع الوبائي الحالي ارتفع إلى 5845 حالة، مقارنة بـ1248 حالة في نفس هذا الأسبوع الوبائي من العام الماضي، حسبما نقلت بوابة "الأهرام" المصرية.

    وأوضحت أن ذلك يقارب زيادة 5 أضعاف تقريبا، منوهة في الوقت ذاته إلى أن محافظات؛ القاهرة، والجيزة، والمنيا، والفيوم، وسوهاج هي أعلى 5 محافظات فيما يتعلق بأعداد الإصابات.

    من جانبه أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ضرورة استمرار تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التى تشهد تزايدا متسارعا فى تسجيل أعداد المصابين بهذا الفيروس.

    ووجه مدبولى جميع الوزارات والجهات المعنية، باتخاذ اللازم لمنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التى تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة الوباء وغلقها فورا.

    وسجلت مصر 1003 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة، أمس الثلاثاء، ارتفاعا من 991 إصابة و58 وفاة الاثنين. وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها إصابات مصر بالفيروس حاجز الألف منذ الثامن من يناير/ كانون الثاني عندما رصدت 1001 إصابة.

    وحذر مستشار الرئيس المصري، محمد عوض تاج الدين، المواطنين من عدم الالتزام بالقيود المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أنه "إذا لم يلتزم الشعب بالإجراءات ستضطر الدولة للإغلاق".

    انظر أيضا:

    زيادة التطعيمات ضد كورونا تثير قلق خبراء البيئة
    أمير قطر يتضامن مع الهند في مواجهة تفشي كورونا
    إسرائيل تكشف موعد إلغائها كافة قيود كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook