04:27 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع كفاءة وتطوير شرم الشيخ والغردقة ليكونا واجهة حضارية للمقاصد السياحية المصرية.

    يأتي ذلك في إطار خطة شاملة تستهدف جذب المزيد من السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالمزايا الطبيعية التي تجعل مصر قبلة رئيسية للسائحين.

    وفي السياق، أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، جاهزية مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال السائحين من كافة الجنسيات، طبقاً للمعايير المحددة، كما تمت توسعته على مرحلتين لتصبح سعة المطار 6.5 مليون راكب، تصل في المرحلة الثانية إلى 10 ملايين راكب.

    وأضاف أن المحافظة تقوم الآن بتطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية ومراكز الغوص وشركات السياحة وسيتم الانتهاء من التطعيم خلال أيام، كما يتم حصر العاملين بالبازارات والمحلات وسائقي التاكسي بصدد تطعيمهم.

    وأوضح أنه تم تفعيل مبادرة البنك المركزى للقطاع السياحى لانهاء المنشآت الفندقية غير المكتملة سواء كان استكمال الانشاءات أو التشطيبات بالإضافة إلى أعمال الصيانة للمنشآت السياحية.

    وأشار إلى أنه جارى التنسيق لإصدار بطاقة (كارت) السائح خلال تعاملاته داخل المدينة، مع إصدار تطبيق الكتروني للهواتف الذكية خلال بداية مايو 2021 لخدمة السائح خلال زيارته للمدينة، مع تحديث منظومة النقل الجماعي للارتقاء بمستوى خدمات النقل الجماعي المقدمة للسائح.

    من جانبه عرض اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تقريراً حول جهود التنمية السياحية في مدينة الغردقة، حيث تناول مشروع تصميم مارينا الغردقة، ومشروع إنشاء منطقة ترفيهية خاصة بالشاطئ العام، ويستهدف وجود شاليهات لليوم الواحد، ومحال تجارية، ومسرح مكشوف، وأكشاك تجارية، وكافتيريات ومطاعم، مع عمل منطقة ترفيهية ومتنفس ترفيهي لمدينة الغردقة.

    انظر أيضا:

    اجتماع بين السفير الروسي لدى مصر ووزير السياحة في شرم الشيخ
    ما المكاسب التي تعود على قطاع السياحة المصري بعد القرار الروسي بعودة الطيران؟
    مسؤولة: مصر مستعدة لاستقبال السياحة الروسية في أي وقت
    مصر تبحث خطط الترويج السياحي في السوق الروسية وتؤكد جاهزيتها لاستقبال السياح الروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook