02:02 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الحكومة تمكنت من توحيد أغلب المؤسسات ولم يبق سوى توحيد المؤسسة العسكرية.

    علق على هذا الموضوع، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إذ قال: "تعمل على هذا الموضوع لجنة (5+5) المجتمعة حاليا في سرت مع رئيس المجلس الرئاسي لاستكمال وبحث كل هذه المواضيع".

    وأشار المحجوب إلى وجود "عدة خطوات قبل البدء بتوحيد المؤسسة العسكرية، كإجلاء المقاتلين الأجانب، وتفكيك الجماعات المسلحة والمتطرفة ودمج الأفراد الصالحين منهم".

    وأضاف اللواء المحجوب: "لا يوجد مشاكل داخل المؤسسة العسكرية، وإنما المشكلة الأساسية هي المجموعات المسلحة، لأن القوات المسلحة قائمة بشكل شرعي وتكليف من البرلمان، وهذا العمل يحتاج إلى جهد لأن المسألة معقدة فيها تدخلات دول خارجية، وأيضا محاولات من الداخل لتنظيم جماعة الإخوان، ولكن بكل الأحوال توجد جهود حثيثة للخروج من هذه الأمور والتوصل إلى تفاهمات بشأنها مع الدول الراعية لمخرجات برلين لأن هناك إرادة دولية وفاعلة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا مثل فرنسا ومصر لما له أهمية في تحقيق الأمن الجماعي".

    وحول أهم أهداف المؤسسة العسكرية في المرحلة المقبلة تابع اللواء المحجوب: "إعادة الأمن والأمان إلى ليبيا وتحقيق السيادة وتأمين الانتخابات بشكل يكون فيه بإمكان الليبي أن يختار من يشاء وما يريد بشكل حر وديمقراطي ونزيه".

    انظر أيضا:

    ضجة في أمريكا بعد العثور على مكب سري هائل للنفايات السامة في قاع المحيط... صور وفيديو
    عالم يثير جدلا بصورة تحتوي على "أول علامة للحياة" من المريخ... صور وفيديو
    المحيط يقذف "كابوسا"... مخلوق صنف بـ"الأبشع والأقرب إلى الخيال العلمي"... صور وفيديو
    زوجة أحمد الفيشاوي تشن هجوما عنيفا على محمد رمضان وتكشف عن "فضائح"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الوطني الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook