18:09 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أشاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بأهل القدس في مواجهتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

    ونوه نصر الله، في محاضرته الرمضانية الأسبوعية مساء أمس الأربعاء، بتضامن الضفة الغربية مع القدس المحتلة ودخول قطاع غزة على المسألة لفرض معادلات"، مؤكدا أن "ما يجري في الأراضي الفلسطينية له أهمية كبيرة، ولا سيما أن شباب القدس يواجهون قوات الاحتلال الاسرائيلي بأيادٍ عزلاء، بينما الجنود الإسرائيليون مدجّجون بالسلاح"، وذلك حسب قناة "المنار" اللبنانية.

    واحتفل الفلسطينيون، يوم الأحد الماضي، بإزالة السواتر والحواجز الحديدية التي وضعتها سلطات الاحتلال في منطقة باب العامود في القدس. وتصدى الشبان الفلسطينيون خلال الأيام الماضية للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وطالبوا بنزع السواتر التي نُصبت للتضييق على المواطنين، لا سيما خلال شهر رمضان. 

    من جهة أخرى، عزى نصر الله، المرجعية الدينية والشعب والدولة والؤسسات والقوى في العراق بحادثة الحريق في مستشفى "ابن الخطيب" في بغداد والذي أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، معربا عن أمله أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤلمة.

    وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الأحد الماضي، مقتل 82 شخصا في حادثة حريق مستشفى يرقد فيه مصابون بفيروس كورونا في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد، فيما قرر مجلس القضاء الأعلى العراقي، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب، في أعقاب الحريق الذي اندلع في المستشفى، وأودى بحياة العشرات.

    وقرر مجلس الوزراء إجراء تحقيق برئاسة وزير الداخلية، وعضوية كل من وزيري التخطيط والعدل ورئيس هيئة النزاهة، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب. وشدد مجلس الوزراء العراقي على أن ينجز التحقيق أعلاه خلال خمسة أيام، ويقدم التقرير أمام مجلس الوزراء، ويمكن الاستعانة بخبراء في مجال الداخلية والصحة.

    انظر أيضا:

    أفيخاي أدرعي يرد على "أمنية" حسن نصر الله بصورة
    كواليس مقتل ابن حسن نصر الله على يد إسرائيل... ونجلاه يكشفان رد فعله
    حسن نصر الله محمي... تقرير يبرز مخاوف "حزب الله" من "ضربة الأيام الأخيرة"
    حسن نصر الله: الأمريكيون وافقوا على طلب سعودي باغتيالي تنفذه إسرائيل
    هل تكرر "أنصار الله" سيناريو حسن نصر الله مع إسرائيل في العام 2006؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook