11:41 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت فرنسا، اليوم الخميس، عن بدء تطبيق إجراءات بحق مسؤولين لبنانيين تتهمهم بعرقلة تشكيل الحكومة والمساهمة بزيادة استفحال الأزمة في لبنان.

    باريس- سبوتنيك. وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في بيان رسمي عقب لقاء جمعه اليوم مع نظيره المالطي، إيفاريست بارتولو، في مالطا: "بدأنا بتطبيق إجراءات تتعلق بفرض قيود على دخول الأراضي الفرنسية بحق مسؤولين سياسيين لبنانيين يعرقلون تشكيل الحكومة أو ضالعين بالفساد".

    وأضاف لودريان: "بأن بلاده لن تتوانى عن اتخاذ إجراءات جديدة على المستوى الأوروبي بحق كل من يعرقل تشكيل الحكومة في لبنان".

    وأكد لودريان أن: "فرنسا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام كل من يعرقل حل الأزمة"، مشددا على ضرورة ممارسة المزيد من الضغط على المستوى الأوروبي".

    وقال لودريان، أمام الجمعية الوطنية الفرنسية، في وقت سابق: "القوى السياسية اللبنانية عمياء ولا تتحرك لإنقاذ البلاد على الرغم من التعهدات التي تم اتخاذها وهذا يعدّ جريمة"، مؤكدا أنها "ترفض التوافق".

    إلى ذلك، أكدت المصادر "أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لن يزور لبنان قبل تشكيل حكومة مطابقة لمواصفات المبادرة الفرنسية التي أطلقها من السفارة الفرنسية في بيروت وتنصّ على تشكيل حكومة مهمة من وزراء اختصاصيين. وكان قد أرجأ زيارته التي كانت مقررة لبيروت نهاية العام الماضي بسبب إصابته بفيروس كورونا من دون أن يُحدد موعداً جديداً لها".

    انظر أيضا:

    فرنسا والكونغو: يجب على تشاد إجراء الانتخابات في غضون 18 شهرا
    فرنسا تكشف اعتقالها عناصر من منظمة "الألوية الحمراء" اليسارية
    فرنسا... مشروع قانون جديد بشأن مكافحة الإرهاب 
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook