18:06 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إن هناك من يسعى لإشعال الحرب مجددا، وذلك بعد حدوث انقطاع للكهرباء. 

    وقال الدبيبة، خلال اجتماع مع نواب وأعيان تاجوراء، إن انقطاع الكهرباء الذي جرى اليوم الخميس، حدث بفعل فاعل"، معتبرا: "من يقطع الكهرباء ومن يسعى لعودة الحرب هم أعداء لليبيين"، بحسب بوابة "الوسط" الليبية. 

    وأضاف: "أمس انقطاع الكهرباء أمس حدث بعد 17 يوما من دون انقطاع. هذا الانقطاع كان بفعل فاعل. هؤلاء أعداءكم وأعداء الشعب الليبي، من يشعل الحرب، ومن يقطع الكهرباء، ومن يحدث مشاكل في طوابير البنزين".

    والثلاثاء الماضي، قال الدبيبة خلال كلمة له في اجتماع مجلس الوزراء إن الحكومة تمكنت من توحيد أغلب المؤسسات ولم يبقى سوى توحيد المؤسسة العسكرية، لافتا إلى أن توحيد المؤسسة العسكرية أمر يجب إنجازه في أسرع وقت.

    هذا وتسّلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والمجلس الرئاسي الجديد، برئاسة محمد المنفي، السلطة في ليبيا بشكل رسمي في الـ 16 من آذار/ مارس الماضي لإدارة شؤون البلاد، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الحالي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

    وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، بدأ منذ 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.ش

     

    انظر أيضا:

    الدبيبة: وحدنا أغلب مؤسسات الدولة ولم يبق سوى المؤسسة العسكرية
    الدبيبة: وقعنا مع القاهرة عدة اتفاقيات وفتح السفارة المصرية في ليبيا بعد عيد الفطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook