13:58 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    عبرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، عن رفضها الشديد لما وصفته بالانتهاكات التركية لسيادة بغداد، وأدانت الدخول الذي قام به وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى الأراضي العراقية دون تنسيق أو موافقة من الحكومة العراقية، في وقت تقوم فيه أنقرة بعمليات عسكرية شمالي العراق ضد حزب العمال الكردستاني.

    القاهرة  - سبوتنيك. واستدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بأعمال السفارة التركية لدى بغداد، اليوم، حيث تم تسليمه مذكرة احتجاج "عبرت فيها الحكومة العراقية عن استيائها الشديد وإدانتها لقيام وزير الدفاع التركي خلوصي بالتواجد داخل الأراضي العراقية بدون تنسيق أو موافقة مسبقة من قبل السلطات المختصة، ولقائه قوات تركية تتواجد داخل الأراضي بصورة غير مشروعة".

    وعبّرت الوزارة في بيان أيضا عن "إدانتها لتصريحات وزير الدفاع التركي بشأن نية تركيا إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في شمال العراق".

    وأكد البيان رفض الحكومة العراقية القاطع "للخروقات المتواصلة لسيادة العراق وحرمة الأراضي والأجواء العراقية من قبل القوات العسكرية التركية، وأن الاستمرار بمثل هذا النهج لا ينسجم مع علاقات الصداقة وحسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة".

    انظر أيضا:

    دراسة: مكمل غذائي يتناوله الجميع يزيد احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية 5 مرات
    صحيفة: ابن سلمان يشيد "أهرامات" ترتفع قريبا وسط الصحراء... صور وفيديو
    زوجة باسم ياخور تبكي بحرقة... والأخير يتدخل... صور وفيديو
    "المومياء القزمة"...علماء مصر يوجهون ضربة "قاسية" لنظرائهم الأوروبيين... صور
    الكلمات الدلالية:
    خروقات, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook