04:30 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مالك عقار آير، على ضرورة التعاون من أجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان.

    وفقا لصفحة مجلس السيادة الانتقالي على "فيسبوك"، التقى عقار في القصر الجمهوري، اليوم الاثنين، وفد تجمع القوى المدنية في ولاية النيل الأزرق برئاسة عبد الباقي أرباب خميس.

    ودعا عقار مكونات وشرائح ولاية النيل الأزرق للتنسيق والتعاون من أجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وإنزالها على أرض الواقع.

    وطالب عضو الانتقالي أبناء الولاية للعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوحيد الكلمة بين جميع المكونات الاجتماعية في الولاية في ظل أجواء السلام التي تعيشها النيل الأزرق.

    ونقل بيان الانتقالي عن رئيس وفد تجمع القوى المدنية في ولاية النيل الأزرق عبد الباقي أرباب خميس، قوله إن "عضو مجلس السيادة أطلع وفد تجمع القوى المدنية على السمات والملامح العامة لاتفاقية جوبا لسلام السودان".

    وأضاف عبد الباقي في تصريح صحفي، أن عضو المجلس قال: "إنها خاطبت جذور الأزمة السودانية خاصة في ولاية النيل الأزرق، داعيا أبناء الولاية للعمل خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تعيين الوالي الجديد، من أجل إنفاذ العديد من المشروعات والمطالب التي تخدم إنسان الولاية".

    وبيّن عبد الباقي أن "تضمين ومنح الحكم الذاتي للولاية وفقا للاتفاقية سيساهم كثيرا، في استغلال وتوظيف مواردها وتنفيذ مشروعاتها الخدمية والتنموية".

    وأكد رئيس تجمع القوى المدنية "التزام وحرص التجمع على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والعمل على تشكيل السودان الجديد الذي تسوده قيم الانسانية والحرية والديمقراطية".

    انظر أيضا:

    هل يشعل اتفاق جوبا صراعا مسلحا بين الموقعين والرافضين في السودان؟
    السيسي: "اتفاق جوبا للسلام" بداية عصر جديد للسودان
    سفير السودان في الدوحة: حضور قطر ضمانة لـ"اتفاق جوبا للسلام"
    مجلس السيادة السوداني: اتفاق جوبا للسلام عالج التهميش والتخلف
    حمدوك يستقبل الموقعين على "اتفاق جوبا" للسلام
    رئيس حركة تحرير السودان: صعوبات مالية تحول دون ترجمة اتفاقية جوبا للسلام إلى واقع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook