17:56 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الثلاثاء، عودة 11 صيادا قالت إنهم كانوا محتجزين في السعودية لأكثر من شهر ونصف الشهر.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها التي تديرها جماعة "أنصار الله"، إن "11 صياداً عادوا الليلة الماضية إلى مدينة الحديدة (غربي اليمن)، بعد ترحيلهم من السعودية عقب احتجازهم لأكثر من 40 يوما".

    ونقلت "سبأ" عن الصياد يحيى مقبولي، قوله إنه "وزملاءه العائدون تعرضوا للاختطاف في المياه الإقليمية من قبل زورق سعودي، وتم اقتيادهم إلى سجن في منطقة فرسان والتحقيق معهم لمدة 9 أيام تحت التعذيب، قبل نقلهم إلى سجن آخر في جيزان، ظلوا فيه 40 يوما".

    وأضاف أن "السعودية أطلقت سراحهم بعد أن صادرت معدات قاربهم ومتعلقاتهم الشخصية".

    في السياق، أدان رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي، ما وصفها بـ "الممارسات اللاإنسانية وأعمال القرصنة البحرية التي تقوم بها قوى العدوان بحق الصيادين اليمنيين"، حسب تعبيره.

    ويشهد اليمن منذ نحو 6 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوى متحالفة معها من جهة، وبين قوات الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد في أواخر 2014.

    ووفقاً للأمم المتحدة، فإن اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث إن ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي السكان - أي 24.1 مليون إنسان بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

    انظر أيضا:

    التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها "أنصار الله" باتجاه السعودية
    "أنصار الله" تعلن عن "هجوم كاسح" بأربع طائرات وصاروخين حقق إصابات دقيقة في السعودية
    قيادي في "أنصار الله" يعلن فشل زيارة المبعوثين الأممي والأمريكي إلى مسقط
    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 23 من "أنصار الله" في كمين غرب مأرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook