09:23 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توقع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، في مصر، الدكتور محمود شاهين، أن تشهد البلاد انخفاضا في درجة الحرارة يصل 3 درجات في القاهرة ومحافظات الوجه البحري غدا الخميس.

    وقال شاهين، في تصريحات له إن درجة الحرارة في القاهرة الكبرى غدًا الخميس والجمعة تصل إلى 35 درجة، بحسب ما نقل موقع "المصري اليوم".

    وأضاف مدير مركز التنبؤات "ثم تعود (الحرارة) مرة أخرى إلى الارتفاع يوم السبت 8 مايو لتصل إلى 40 درجة والأحد 41 وثم تنخفض من جديد يوم الاثنين 10 مايو لتصل 38 درجة مئوية".

    ولفت شاهين إلى أن "الطقس خلال فصل الربيع في حالة تقلب مستمر بين الارتفاع والانخفاض"، مشيرا إلى أنه "خلال الأسبوع المقبل يسود البلاد طقس شديد الحرارة تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري وتصل إلى 42 درجة مئوية في جنوب البلاد، وحار فقط على مدن السواحل الشمالية، أما خلال فترة الليل سيكون المناخ معتدل على كافة أنحاء البلاد".

    وشدد على أن البلاد تتعرض لموجة من طقس شديد الحرارة في معظم المحافظات خلال ساعات النهار.

    ونصح شاهين المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس لعدم الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، وناشد الصائمين بتناول كميات كبيرة من المياه ما بين الإفطار والسحور لمواجهة تقلبات الطقس التي تتعرض لها البلاد.

    انظر أيضا:

    الأرصاد الجوية المصرية تكشف طقس أول أيام رمضان
    مصر... الأرصاد تحذر من تغيرات سريعة وحادة في الطقس
    الأرصاد المصرية تحذر من طقس الليلة الأربعاء
    الأرصاد المصرية تحذر المصريين من طقس أوروبي يضرب البلاد
    مصر... تحذير من طقس الأحد ونصائح "مهمة" لصيام آمن
    تصل 43... الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook