18:16 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو تشعر بقلق بالغ إزاء تفاقم الوضع في القدس الشرقية وقطاع غزة، وأنه يجب وقف التصعيد الفوري.

    موسكو - سبوتنيك. وقال لافروف في مؤتمر صحافي عقب محادثاته مع نظيره الفلسطيني: "لقد ناقشنا باستفاضة الوضع المتعلق بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، ونشعر بقلق بالغ إزاء تفاقم الوضع في القدس الشرقية، وحول قطاع غزة".

    وأضاف لافروف: "بالطبع نحن مقتنعون بضرورة وقف التصعيد الفوري، الأمر الذي سيكون في مصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين".

    وأشار إلى: "الاستعداد لتقديم المساعدة الشاملة في إقامة حوار مباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين لحل جميع القضايا الأساسية المتعلقة بالوضع النهائي".

    وشدد لافروف، على أنه: "سنفعل ذلك على المستوى الثنائي، باستخدام علاقاتنا مع الأطراف، ومع دول أخرى في المنطقة، وكعضو في الرباعية الدولية للوسطاء في الشرق الأوسط".

    يذكر أن اللجنة الرباعية الدولية، أحيانا تسمى اللجنة الدبلوماسية الرباعية، هي لجنة دولية عليا لدعم عملية السلام في الصراع العربي الإسرائيلي والتي تتألف من الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. أنشئت في مدريد عام 2002 من قبل رئيس الوزراء الإسباني، خوسيه ماريا أثنار، نتيجة لتفاقم الصراع في الشرق الأوسط. وفي عام 2007 عين رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير مبعوثاً دولياً للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام بالشرق الأوسط.

    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook