19:11 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد شهرا إضافيا، ينتهي في 10 يونيو/ حزيران المقبل.

    وذكرت صحيفة "هسبريس"، مساء اليوم الخميس، أن مجلس الحكومة المغربية الذي عقد اليوم في الرباط، قرر تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى العاشر من الشهر المقبل، استمرارا للجهود الحكومية المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

    وصادقت الحكومة المغربية على مشروع مرسوم يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، بسائر أرجاء التراب الوطني، معلنا استمرارها 4 أسابيع إضافية، فيما أجازت مقتضيات المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني، بما يتلاءم مع معطيات الوضع الوبائي.

    وأفادت الصحيفة بأن المشروع يقضي بتخويل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام،  خاصة الصحة العامة.

    وكانت السلطات المغربية قد اتخذت عددا من الإجراءات في شهر رمضان، تنص على منع التنقل الليلي، من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً، مع الحد من التنقل بين المدن.

    وأكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أن هذه الإجراءات أظهرت نجاعتها، حيث تبين تراجع أو استقرار حالات الإصابة خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان، مشيرا إلى أن المغرب يقترب من تسجيل 9 آلاف حالة وفاة بسبب كورونا، لكن وضعه أفضل من دول أخرى تعرف انتشار الوباء.

    انظر أيضا:

    المغرب: السلالة البريطانية من فيروس كورونا منتشرة في 7 جهات بالبلاد
    المغرب: 40 إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا
    هل تدفع جائحة كورونا نحو تأجيل الانتخابات التشريعية في المغرب؟
    إعلام: اكتشاف سلالة كورونا جديدة في المغرب.. والسلطات تصدر بيانا رسميا
    لمواجهة كورونا... المغرب يفرض حظر تجوال ليليا خلال شهر رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook