05:36 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح البروفيسور، سليم نافتي، الاختصاصي الجزائري في طب الأمراض التنفسية، بأن فيروس كورونا سيبقى لسنوات طويلة، محذرا من تفشي السلالة الهندية.

    ونقلت صحيفة "النهار" عن نافتي، قوله إنّ الفيروس سيبقى بيننا لسنوات طويلة خاصة مع السلالات الجديدة، مشيرا إلى أن المثير للقلق والأخطر من الفيروسات المتحورة هو تخلي أفراد المجتمع عن الإجراءات الوقائية.

    ويرى البروفيسور أن التهاون لا يقع فقط على عاتق المواطنين، مطالبا بـ"إجراءات ردعية من أجل وقف التراخي"، محذرا في الوقت ذاته من أنه في حال انتشار السلالة الهندية "سنكون على أبواب كارثة صحية".

    وأكد البروفيسور في ذات السياق، أنه على السلطات المعنية تطبيق حجر صحي على هؤلاء مع إجراء مراقبة وتحاليل دورية، كما يجب تطبيق تدابير صارمة على كل أجنبي يدخل البلاد، دون تساهل أو تهاون لتفادي السلالات المتحورة التي نتشر بسرعة.

    وأكد أن الإمكانيات الصحية للجزائر لاتحتمل تزايد عدد الاصابات، وأشار إلى أن السلالات المتحورة ذكية وتتحول دوريا، وتصيب الفئات العمرية الصغيرة أكثر بمعنى الأطفال والشباب.

    في سياق متصل، كشف السفير الروسي لدى الجزائر إيغور بيليايف، أن شحنات جديدة من لقاح "سبوتنيك-V" الروسي ستصل إلى الجزائر خلال شهري مايو ويونيو.

    وأوضح بيليايف أن عقد الجزائر ينص على شراء 500 ألف جرعة، مشيرا إلى أنه ليس هناك توقيع على عقد جديد من أجل إقتناء جرعات جديدة.

    وأوضح السفير الروسي، أن مصنع إنتاج لقاح "سبوتنيك-v" الذي سيكون في الجزائر، سيعمل على تلبية حاجيات البلاد من اللقاح، وإذا كان هناك فائض يمكن للجزائر تصديره.

    وختم قائلا، إن مصانع "سبوتنيك-V " باشرت الإنتاج في عدة دول منها كازاخستان بيلاروسيا وصربيا.

    انظر أيضا:

    الجزائر تتسلم دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لـ"كورونا"
    الصحة الجزائرية تصدر تحذيرا عاجلا من استخدام دواء يزعم أنه يعالج كورونا وتكشف عن مفاجأة
    الجزائر تسلم 5000 جرعة لقاح كورونا لوزارة الصحة الصحراوية
    الجزائر: 30 مليار دينار خسائر شهرية لقطاع السياحة بسبب كورونا
    الجزائر... إصابات كورونا تتزايد يوميا وامتلاء مصلحة الأمراض المعدية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook