23:23 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، حقيقة وجود تصميمات جديدة لبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر، بعد الأخبار المتداولة بشأنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من صور تتضمن تصميمات فنية جديدة لبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر المصرية، لا أساس له من الصحة.

    وقال المركز في بيان له، نشره الحساب الرسمي لمجلس الوزراء المصري، عبر موقع "فيسبوك"، إنه بالتواصل مع وزارة الداخلية، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن.

    وأكدت الوزارة أن تلك الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة، مشددة على أن التصميم الحالي سواء لبطاقات الرقم القومي أو جوازات السفر بقي كما هو دون تغيير.

    وأشارت الوزارة إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة، مُهيبةً بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

    وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين.

    انظر أيضا:

    مصدر حكومي مصري يكشف حقيقة فرض حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد
    مصر... الحكومة ترد على فيديو إعلان حظر التجوال وإيقاف المواصلات والإغلاق الكامل
    الحكومة المصرية: مظاهر عدم الالتزام بالشارع كانت "فجة" وهناك قرارات جديدة بعد أيام
    الحكومة المصرية تفرض قيودا على المواطنين لمكافحة انتشار الوباء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook