22:19 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، عن خطة لتطوير القطاع الصناعي في مصر، بهدف رفع الصادرات الخارجية للبلاد إلى 100 مليار دولار أمريكي.

    وأكدت جامع للموقع الإلكتروني "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم الجمعة، أن لدى بلادها توجها في الوقت الحالي لما وصفته بـ"ثورة تنمية صناعية بشكل متكامل"، بعدما ناقش مجلس الوزراء المصري، قبل أيام، إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصادرات.

    وقالت نيفين جامع:

    إن زيادة الصادرات ليست مهمة وزارة  "وزارة التجارة والصناعة"بعينها، لكن هناك تشابكات كثيرة مع وزارات وجهات كثيرة في الدولة، من المفروض أن يكون لديها هدف أساسي للوصول إلى 100 مليار دولار من الصادرات.

    ولفتت الوزيرة المصرية إلى ضرورة التكاتف بين مؤسسات الدولة، ووضع خطة متقاطعة مع الوزارات المعنية الأخرى من أجل تحقيق الهدف، سواء من أجل زيادة الصادرات أو النفاذ إلى أسواق جديدة في قارة أفريقيا، وهو محور مهم جدا بالنسبة لبلادها، منوهة إلى أن "هذه الخطة تأتي ضمن سياسة شاملة لمراجعة أسعار الطاقة والأراضي، وتعزيز المكون المحلي في العديد من الصناعات، لا سيما السيارات الكهربائية".

    وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية أن بلادها تتوجه، حاليا، لإنتاج السيارات الكهربائية، بالتزامن مع العمل على إنتاج السيارات التي تعمل بالغاز والطاقة النظيفة، بديلا عن استخدام البنزين والسولار، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية كبرى لخدمة أصحاب الصناعة ورجال الأعمال، من خلال توفير الإنشاءات والتكلفة الاستثمارية.

    انظر أيضا:

    مصر والسودان يؤسسان شركة للصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني
    مصر تطلق مبادرة لإنشاء أول قمر صناعي عراقي
    مصر... توجيه رئاسي بتوطين صناعة السيارات الكهربائية
    صور الأقمار الصناعية تكشف عن موجة حر شديدة تضرب مصر
    مشروع القمر الصناعي العراقي قيد الدراسة ومصر تتكفل بالمساعدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook