01:29 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    نظمت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بمناسبة "يوم القدس العالمي"، الذي يحتفل به سنوياً في آخر جمعة من شهر رمضان.

    القاهرة – سبوتنيك. وردد المشاركون في المسيرة، التي نُظمت تحت شعار "القدس أقرب"، هتافات أكدت تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية ونصرتها، حتى استعادة الشعب الفلسطيني أراضيه، وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

    وقال بيان صادر عن منظمي المسيرة، وفقاً لما نقله تلفزيون الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، "القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وموقف الشعب اليمني تجاهها نابع من هويته الإيمانية وأصالته؛ وهو مستمر على موقفه في مناصرة الفلسطينيين، والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات والأراضي العربية المحتلة".

    ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية، إلى "التحرك القوي" لدعم جهاد الشعب الفلسطيني، ومقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، "باعتبار ذلك سلاحا فاعلا ومؤثرا على الأعداء"، على حد تعبير البيان.

    كما دعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية، ووحدة الصف، وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة ما أسماه، "العدو الإسرائيلي".

    وأدان البيان ما وصفه، بـ "هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع" مع إسرائيل، معتبراً ذلك "انضماما رسميا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة"، على حد وصفه.

    ونشأ موكب الاحتفال بـ "يوم القدس العالمي"، لأول مرة في إيران، بعد نجاح الثورة الإسلامية بقيادة "آية الله" الخميني، عام 1979.

    انظر أيضا:

     معارك عنيفة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب تخلف 34 قتيلا
    الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن للضغط على "أنصار الله" لإطلاق سراح صحافيين
    اليمن.. مقتل وإصابة 14 في مواجهات بين القوات المشتركة و"أنصار الله" في الحديدة
    "أنصار الله" تحمل الجيش السعودي مسؤولية مقتل وإصابة 7 مدنيين في قصف شمالي صعدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook