10:19 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، الجمعة، استعادة مواقع من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية التابع لوزارة الدفاع عبر "تويتر"، أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش) حررت مواقع جديدة في جبهة العلم بمحافظة الجوف، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين".

    وفي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، ذكر المركز أن "دفاعات الجيش الوطني أسقطت طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين في أثناء تحليقها باتجاه جبهة الكسارة غربي مأرب".

    وأشار إلى "قصف مدفعية الجيش مواقع متفرقة يتمركز فيها الحوثيون في محازيم ماس (مديرية مجزر) شمال غربي محافظة مأرب".

    وفي وقت سابق، اتهمت جماعة الحوثيين، طيران التحالف بقصف تجمع لمدنيين في قرية السحاري في أثناء استعدادهم لإحياء يوم القدس العالمي في مديرية مجزر شمال غربي مأرب، ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة ثلاثة آخرين في حصيلة أولية.

    وتشهد محافظة مأرب، منذ ثلاثة أشهر، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 23 من "أنصار الله" في كمين غرب مأرب
    الجيش اليمني: مقتل 20 من "أنصار الله" في قصف جنوب مأرب
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع مهمة في هجوم على "أنصار الله" شمالي مأرب
     معارك عنيفة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب تخلف 34 قتيلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook