16:45 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 97
    تابعنا عبر

    أعلنت دولة عربية حالة طوارئ بعد معلومات تلقتها، تفيد بأن الصاروخ الصيني التائه في الفضاء من المحتمل أن يسقط صباح السبت على أراضيها.

    وبحسب موقع "سودان تريبيون"، أصدرت حكومة الولاية الشمالية بالسودان بيانا مساء الجمعة، قالت فيه، إنها تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية واتصال مباشر من وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره والذي من المتوقع سقوطه صباح السبت بشمال السودان.

    وأفاد البيان الصادر عن أبو ذر محمد علي المتحدث باسم غرفة طوارئ إدارة أزمة الصاروخ الصيني أن حكومة الولاية شرعت في اجتماعات عاجلة لوضع الترتيبات اللازمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار وتلافيا لأي آثار قد تحدث جراء سقوطه بإحدى مناطق الولاية.

    وأكدت حكومة الولاية أن لجنة لإدارة الأزمة برئاسة والي الولاية آمال محمد عز الدين، والمكونة من وزارات الصحة والتنمية الاجتماعية والمالية والقوات النظامية ولجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير وأجهزة الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ستكون في حالة انعقاد دائم.

    وتعهدت بتسخير كافة امكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني.

    وأهابت حكومة الولاية الشمالية بالمواطنين عدم الإنجرار وراء المعلومات الخاطئة من مصادر أخرى، والحرص على أخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.
    ومنذ أسبوع أطلقت الصين صاروخها الفضائي "لونج مارش 5بي" إلى محطتها الدولية في الفضاء لكنها فقدت السيطرة عليه ولم تستطيع تحديد وجهته النهائية.

    انظر أيضا:

    منظمة فضائية أمريكية تتوقع سقوط الصاروخ الصيني التائه فوق دولة عربية
    مصادر أمريكية تكشف الوجهة الجديدة المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني
    بعد حادث الصاروخ الصيني... أشهر 7 كوارث فضائية
    بعد حالة الرعب التي اجتاحت العالم... الصين تفجر "مفاجأة" بشأن صاروخها التائه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook