16:58 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    استنكر خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري الموقف الدولي من الأحداث في القدس، مؤكدا أنه "لا توجد ضغوطات حقيقية على إسرائيل لردعها"، ولافتًا إلى أن الرد مستقبلا سيكون عند "شباب مدينة القدس".

    القدس- سبوتنيك. وقال خطيب المسجد الأقصى، في مقابلة مع وكالة سبوتنيك، اليوم السبت "لم نسمع أي شيء سوى الإدانات.. لم نسمع بممارسة أي ضغوطات حقيقية على إسرائيل لردعها من ذلك".

    وردا على ردود الفعل المحتملة، أكد أنه "كما حدث الليلة الماضية، الرد عند الذين يتم الاعتداء عليهم، الرد عند شباب مدينة القدس".

    وحمل "السلطة اليمينية الإسرائيلية المحتلة المسؤولية الكاملة عن أي توتر يحصل في القدس وعن أي مساس بحرمة المسجد الأقصى المبارك"، مضيفا أن "الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة أولا وأخيرا عما يحدث في القدس المحتلة".

    وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، أطلقت الشرطة الإسرائيلية الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى لإجبار المواطنين على الخروج منه، وأخلته وسط مواجهات عنيفة تدور في المكان، أدت إلى إصابة أكثر من 53 فلسطينيا تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، نقل 23 منهم إلى المستشفى، وجرى اعتقال آخرين، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

    واندلعت المواجهات، عقب إفطار جماعي نظمه داخل المسجد الأقصى متضامنون مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المهددين بالطرد من منازلهم لصالح جمعيات استيطانية.

    وكانت محاكم إسرائيلية قد أصدرت قرارات إخلاء لمنازل في الحي شيدها فلسطينيون عام 1956، انطلاقا من مزاعم جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل العام 1948.

    وأول أمس الخميس أجلت المحكمة العليا الإسرائيلية إصدار قرار نهائي بشأن إجلاء 4 عائلات فلسطينية من الحي إلى يوم الاثنين المقبل.

    انظر أيضا:

    الإمارات تدين بشدة اقتحام السلطات الإسرائيلية للمسجد الأقصى
    الجامعة العربية تدين اقتحام المسجد الأقصى: حكومة إسرائيل أسيرة بالكامل لأجندات متطرفة
    محمد دحلان يعلق على أحداث القدس والمسجد الأقصى
    الهلال الأحمر: إصابة 178 فلسطينيا إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى
    إيران تدين بشدة الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
    "هدوء حذر يسود القدس والمسجد الأقصى مع إحياء الفلسطينيين "ليلة القدر
    أول تعليق لنتنياهو على أحداث المسجد الأقصى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook