21:36 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    أحداث الشيخ جراح في القدس (54)
    0 01
    تابعنا عبر

    طلب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، اليوم الأحد، من المحكمة العليا تأجيل جلسة النطق بقرارها بخصوص قضية منازل حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، المقرر عقدها غدا الاثنين، إلى أسبوعين آخرين.

    القدس– سبوتنيك. وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فقد طلب المستشار القضائي للحكومة  أفيخاي مندلبليت، من المحكمة العليا تأجيل جلستها، المقرر عقدها غدا، إلى موعد لاحق في الأسبوع الحالي. وأعلنت المحكمة العليا عن تأجيل الجلسة، وأن موعد عقد الجلسة سيتقرر خلال 30 يوما".

    جاء ذلك عشية الجلسة المقررة للمحكمة غدا والتي كان من المقرر أن تنطق بها بقرار الحكم.

    تنظر المحكمة في قضية رفعها مستوطنون مدعومون من الحكومة الإسرائيلية لإجلاء أربع عائلات فلسطينية من بيوتها في حي الشيخ جراح بذريعة أن الأرض المقامة عليها كانت مملوكة لجمعيات يهودية في عام 1885.

    وفجرت قضية حي الشيخ جراح موجة عارمة من السخط والغضب والمواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلي، فيما يرى فيها الفلسطينيون قضية حرمان عائلات فلسطينية من العيش في القدس، وعملية تطهير عرقي متعمدة، وليست مجرد قضية خلاف عقاري مثلما تحاول إسرائيل تصويرها.

    وقال المحامي حسني أبو حسين، الذي يمثل قسما من العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح أمام المحكمة العليا، أنه "طالب بضم مندلبليت إلى القضية، وذلك على خلفية وجود تزييفات في تسجيل الملكية للمستوطنين".

    الموضوع:
    أحداث الشيخ جراح في القدس (54)

    انظر أيضا:

    تعليقا على أحداث القدس.. نتنياهو: لن نسمح بزعزعة الأمن والاستقرار
    "الرباعية للشرق الأوسط" تعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف في القدس
    رئيس "الأمة الكويتي" يدعو الاتحاد البرلماني العربي لعقد قمة طارئة بشأن القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook