14:29 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن قتلة الناشط المدني إيهاب الوزني الذي اغتيل على يد مسلحين مجهولين في مدنية كربلاء أمس.

     

    بغداد– سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية عقب جلسة الحكومة اليوم، أن "رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي وجه أجهزة وزارة الداخلية بسرعة الكشف عن قتلة الناشط المدني إيهاب جواد الوزني".

    ونقل البيان عن الكاظمي قوله خلال الجلسة إن "قتلة الناشط الوزني موغلون في الجريمة، وواهم من يتصور أنهم سيفلتون من قبضة العدالة، سنلاحق القتلة ونقتص من كل مجرم سولت له نفسه العبث بالأمن العام".

    وتابع "المجرمون أفلسوا من محاولات خلق الفوضى واتجهوا إلى استهداف النشطاء العزّل، لكن القانون سيحاسبهم مثلما سقط آخرون في قبضة العدالة من قبل".

    يذكر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، أمس السبت، على الناشط المدني العراقي إيهاب الوزني بالقرب من منزله في محافظة كربلاء ما أدى الى مقتله في الحال.

    من جهتها، أدانت واشنطن اغتيال الناشط المدني العراقي إيهاب الوزني، مؤكدة أن "أن تكميم الأفواه المستقلة من خلال انتهاج العنف هو أمر غير مقبول".

    وقالت السفارة الأمريكية ببغداد في بيان عبر فيسبوك "تُدينُ الولايات المتحدة وبأشد العبارات مقتل إيهاب الوزني"، مضيفة "أن تكميم الأفواه ألمُستقلة من خلال انتهاج ألعنف هو أمرٌ غيرُ مقبولٍ بالمرة".

    وتابع البيان "تُعَبِرُ الولايات المتحدة عن عميق تعاطُفِها مع أُسرة ألفقيد بينما نواصل الوقوف إلى صَفِ أولئك الذين يسعون إلى تحقيق مستقبل سلمي ومزدهر للعراق".

    وأعلنت الحكومة العراقية، العام الماضي، مقتل 560 متظاهرا وعنصر أمن خلال الاحتجاجات التي شهدتها مختلف أنحاء البلاد، بينهم عشرات الناشطين الذين تعرضوا للاغتيال على يد مجهولين.

    وانطلق الحراك الشعبي في العراق ، في تشرين الأول/أكتوبر 2019، ضد الأحزاب السياسية الحاكمة والأوضاع المعيشية المتردية، وتفشي البطالة والفساد المالي والإداري في دوائر ومؤسسات الدولة.

    انظر أيضا:

    لإجباره على تسليم نفسه...مجهولون يختطفون ابن ناشط عراقي
    العراق... انفجار عبوة ناسفة أمام منزل ناشط مدني
    ناشط مدني: التظاهرات في العراق أشبه بحريق قد يصل إلى العاصمة بغداد
    ضجة في العراق... اختطاف ناشطة وتعذيبها بمثقاب كهربائي لمدة 4 أيام... فيديو
    اغتيال ناشط عراقي خلال هجوم مسلح في محافظة كربلاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook