17:47 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أفاد مراسل "سبوتنيك"، اليوم الأحد، بسماع إطلاق صفارات الإنذار في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

    في السياق ذاته، أفادت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية بأن منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية اعترضت صاروخين في سماء مدينة عسقلان أطلقا من قطاع غزة.

    وأطلقت صفارات الإنذار في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة مساء اليوم الأحد، وذلك عقب رصد عملية إطلاق لقذيفة من القطاع.

    وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له "تقرير أولي: تم تفعيل تحذير في مدينة عسقلان وفي محيط غزة. التفاصيل قيد الاستعراض".

    في سياق متصل، قال أدرعي، في بيان مقتضب، "في ختام المشاورات الأمنية قرر منسق أعمال الحكومة في المناطق إغلاق مسافة الصيد البحري في قطاع غزة حتى إشعار آخر وذلك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية والتي تشكل انتهاكًا لسيادة إسرائيل".

    واندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلي مساء أمس السبت، في منطقة باب العامود بمدينة القدس، ما أدى إلى إصابة 80 فلسطينيا. وقمعت قوات الأمن الإسرائيلي عشرات المتظاهرين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس بالمياه العادمة والرصاص المطاطي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، وفقا لمراسل سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    البابا فرنسيس يدعو لإنهاء العنف في القدس
    "الرباعية للشرق الأوسط" تعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف في القدس
    تعليقا على أحداث القدس.. نتنياهو: لن نسمح بزعزعة الأمن والاستقرار
    تونس تدعو مجلس الأمن الدولي إلى جلسة طارئة بشأن الأوضاع في القدس
    رئيس "الأمة الكويتي" يدعو الاتحاد البرلماني العربي لعقد قمة طارئة بشأن القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook