19:19 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، سبب استدعاء وزارة الخارجية الأردنية للقائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان بدلا من السفير، على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

    ونقل موقع "عمون" عن المصدر ذاته أن السبب يتمثل في أن السفير الإسرائيلي أمير فايسبرود في إجازة طويلة تنتهي بعد عطلة عيد الفطر.

    وأوضح المصدر أن وزارة الخارجية انتظرت منذ بداية الاضطرابات عودة السفير لاستدعائه وتحميله رسالة احتجاجية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس، إلا أن إجازته حالت دون ذلك.

    وعلى أثر هذا الوضع، قررت الوزارة استدعاء القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، أمس الأحد، ليتولى مهمة نقل رسالة الأردن.

    وأكدت الرسالة على احتجاج الأردن وإدانته للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في القدس، والاعتداءات الأخيرة على الحرم القدسي والمصلين، والاعتداءات على المقدسيين لاسيما في حي الشيخ جراح شرقي القدس المحتلة.

    تحول التوتر في القدس الشرقية إلى اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين حول الأقصى، ثالث الحرمين الشريفين في الإسلام، في العشر الأواخر من شهر رمضان.

    وتصاعدت الخلافات في القدس والضفة الغربية المحتلة وتحولت إلى اشتباكات ليلية في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، وهو حي تواجه فيه العديد من العائلات الفلسطينية الإجلاء.

    انظر أيضا:

    إصابة 7 فلسطينيين خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بمدينة القدس
    البابا فرنسيس يدعو لإنهاء العنف في القدس
    أمريكا تعبر عن "قلق عميق" إزاء الاشتباكات بالقدس وخطط طرد عائلات فلسطينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook