23:50 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالب نواب في البرلمان الأردني بطرد السفير الإسرائيلي في عمان، والتحقيق مع السفير الأردني لدى تل ابيب لتلبيته دعوة إفطار من قبل الرئيس الإسرائيلي.

    وقالت قناة المملكة، إن رئيس مجلس النواب (البرلمان) عبد المنعم العودات ورئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي، عقدا اليوم الاثنين، اجتماعا في المجلس "للوقوف على تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة".

    ونقلت عن الظهراوي قوله : "تطالب اللجنة بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب".

    كما طالبت اللجنة بـ "التحقيق مع السفير الأردني في تل أبيب بسب قبوله دعوة إفطار على مائدة مسؤول إسرائيلي"، دون مزيد من التفاصيل.

    وأمس الأحد، نفذت قوى يسارية وقومية أردنية، اعتصاما في منطقة الرابية بالقرب من مقر السفارة الاسرائيلية في عمان، احتجاجا على التطورات الأخيرة في القدس وحي الشيخ جراح. وهتف المحتجون ضد وجود السفارة الإسرائيلية في عمان مطالبين بطرد السفير.

    ومنذ بداية شهر رمضان الجاري، تشهد مدينة القدس مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في المسجد الأقصى ومنطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

    ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956، لصالح جمعيات استيطانية.

    انظر أيضا:

    الأردن يحذر إسرائيل
    الأردن يستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي احتجاجا على "انتهاكات" إسرائيل في القدس
    لماذا استدعى الأردن القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية وليس السفير؟
    رئيس مجلس أوقاف القدس يبعث برسالة استغاثة لعاهل الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook