19:38 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إطلاق نيران مضادة للدبابات مؤخرا من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

    وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه "تم إطلاق نيران مضادة للدبابات مؤخراً من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مؤكدا إصابة سيارة مدنية في جنوب إسرائيل وإصابة شخص إثر إطلاق صاروخ من غزة.

    وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان له، أن منظومة القبة الحديدية تصدت لصاروخ واحد أطلق من قطاع غزة، باتجاه القدس، فيما سقط 6 صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة. وقال، إنه "متابعة الإنذارات في منطقة أورشليم ومحيطها فالحديث عن إطلاق ٧ صواريخ من قطاع غزة.. القبة الحديدية تعترض أحد الصواريخ بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة".

    وكانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمهلت القوات الإسرائيلية للانسحاب من المسجد الأقصى حتى السادسة مساء، محذرة من العواقب.

    وقال أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب القسام"، عبر قناته على "تليغرام"، إن "قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمنح الاحتلال مهلة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر".

    واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم،  للمرة الثانية خلال أيام، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين داخله. ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    انظر أيضا:

    أحداث القدس تفجر مواجهة علنية بين إدارة بايدن وإسرائيل
    رئيس مجلس أوقاف القدس يبعث برسالة استغاثة لعاهل الأردن
    أمريكا تعبر عن "قلق عميق" إزاء الاشتباكات بالقدس وخطط طرد عائلات فلسطينية
    إصابة 7 فلسطينيين خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بمدينة القدس
    الأردن يستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي احتجاجا على "انتهاكات" إسرائيل في القدس
    أمين عام الأمم المتحدة يحث إسرائيل على ضبط النفس في القدس الشرقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook