10:24 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الكويتية ضوابط خاصة بإقامة صلاة عيد الفطر تشمل عدد المساجد ووقت الصلاة وأماكنها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "كونا"، اليوم الاثنين، مشيرة إلى قول الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه سيتم تخصيص مصليات خارجية وأكثر من 1500 مسجد لإقامة صلاة العيد على ألا تتعدى مدة الصلاة 15 دقيقة.

    وأعلنت الكويت، الثلاثاء الماضي، أن عطلة عيد الفطر ستكون 5 أيام، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو/ أيار، وحتى يوم الأحد الموافق 16 مايو، على أن يبدأ الدوام الرسمي يوم الاثنين 17 مايو.

    ودعا ديوان الخدمة المدنية الكويتي، في بيان، جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة إلى تعطيل أعمالها خلال الفترة المذكورة.

    وأشار الديوان إلى أنه في حال ثبوت الرؤية الشرعية بأن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، فيكون هذا اليوم يوم راحة، وتكون أيام الخميس والجمعة والسبت عطلة رسمية، ويوم الأحد يوم راحة، مضيفا: "في حال ثبوت الرؤية بأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، فتكون أيام الأربعاء والخميس والجمعة عطلة رسمية، ويومي السبت والأحد يومي راحة".

    انظر أيضا:

    قرار كويتي لتأمين صلاة عيد الأضحى
    مصر: صلاة العيد في 13 الجاري الساعة 5.28 فجرا و10 دقائق فروق توقيت
    خوفا من كورونا.. سلطنة عمان تعلن عدم إقامة صلاة العيد
    إقامة صلاة العيد للمرة الأولى منذ 86 عاما في "آيا صوفيا"... فيديو وصور
    مصر... الموافقة على إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد الكبرى فقط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook