22:06 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أودت بحياة 20 شخصا على الأقل، بأنها عشوائية وغير مسؤولة وتحركها حسابات سياسية داخلية.

    وقال الأمين العام للجامعة العربية في بيان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل مسؤولة عن "التصعيد الخطير" في القدس، بحسب "رويترز".

    واعتبر أبوالغيط أن اشتعال الموقف في القدس سببه تسامح الحكومة الإسرائيلية مع المتطرفين اليهود، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك فورا لوقف العنف.

    وأعلنت الجامعة العربية، أمس الاثنين، عقد دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، افتراضيا لمناقشة الأوضاع في القدس المحتلة.

    ويهدف الاجتماع بحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والمخططات للاستيلاء على منازل المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.

    واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح أمس الاثنين، للمرة الثانية خلال أيام، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين داخله.

    ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    وعلى إثر هذا التصعيد في القدس، أطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة صواريخ باتجاه منطقة القدس وجنوب إسرائيل أمس الاثنين، في تنفيذ لوعيدهم بمعاقبة إسرائيل على المواجهات العنيفة مع الفلسطينيين في القدس.

    في المقابل شن الجيش الإسرائيلي ضربات جوية على قطاع غزة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي أسفر عن سقوط ضحايا. وسقط 20 قتيلا في غزة أمس الاثنين بينهم تسعة أطفال.

    انظر أيضا:

    رئيس مجلس أوقاف القدس يبعث برسالة استغاثة لعاهل الأردن
    اجتماع عاجل لوزراء الخارجية.. ما الذي يمكن أن تقدمه الجامعة العربية لوقف الاعتداء على القدس؟
    "فخر العرب يسقط".. مغردون: صلاح دافع عن الحيوانات و"المتحرشين" وتخاذل عن القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook