06:43 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، حيث بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أكد برهم صالح أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات.

    كما شدد على ضرورة العمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار، وتعزيزها بمزيد من التعاون والتنسيق المشترك وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

    وأشاد الطرفان بعمق وتطور العلاقات العراقية السعودية، وحرص البلدين على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق، وأشارا إلى الدور المحوري للسعودية في المنطقة العربية والإقليمية.

    كما أكدا على أن "العراق الآمن المستقر ذا السيادة" والعلاقات الوثيقة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي هو مرتكز في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

    من جانبه، أكد الأمير خالد التزام المملكة بدعم أمن واستقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

    انظر أيضا:

    برلماني عراقي: جولات جديدة من الحوار السعودي الإيراني في الرياض وطهران
    محلل سياسي عراقي: ما يحدث هو تغيير لعنوان وجود القوات الأمريكية فقط من قوات مقاتلة إلى مستشارين
    الرئيس العراقي يشدد على أهمية التواصل مع دول الجوار لتنظيم العلاقات المائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook