03:02 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    طلبت جامعة الدول العربية من المحكمة الجنائية الدولية المضي قدما في تحقيقها بشان جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

    القاهرة - سبوتنيك. قررت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة وزارية عربية لمتابعة التحرك ضد السياسات والإجراءات الإسرائيلية "غير القانونية" في مدينة القدس، وذلك على خلفية التطورات والمواجهات الأخيرة. 

    وبحسب البيان الختامي للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، فقد "قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية عربية من كل من: الأردن، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، المغرب، ورئاسة القمة العربية، وتونس العضو العربي في مجلس الأمن حاليا، والأمين العام، للتحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دوليا، لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة".

    وأضاف البيان "وطالب المجلس، المحكمة الجنائية الدولية المضي قدماً بالتحقيق الجنائي في جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بما فيها تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وباقي المناطق والأحياء الفلسطينية المحتلة".

    كما أدان مجلس الجامعة العربية "بشدة قرارات وإجراءات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ومنظومتها القضائية الظالمة، والحملات الإرهابية المنظمة للمستوطنين الإسرائيليين المدعومة من جيش وشرطة الاحتلال، والتي تستهدف جميعها تهجير أهالي مدينة القدس المحتلة، بمن فيهم عائلات حي الشيخ جراح وباقي أحياء ومناطق المدينة، ضمن حملة تطهير عرقي وتثبيت لنظام افصل عنصري، ترعاه حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

    وكان مراسل "سبوتنيك" قد أفاد قبل قليل بإطلاق رشقات صاروخية كبيرة يقدر عددها بحوالي 600 صاروخ أُطلقت من غزة تجاه مدينة عسقلان داخل إسرائيل، إلا أن القبة الحديدة اعترضت بعضا منها، وعلى الفور تم إطلاق صافرات الإنذار في كافة البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

    وتشن إسرائيل منذ مساء أمس غارات على قطاع غزة أسفرت، حتى الآن، عن مقتل 26 شخصا بينهم أطفال، وفقا لأحدث بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة.

    وقرر الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، استدعاء 5 آلاف جندي من الاحتياط لدعم الجبهة الداخلية في ظل التطورات الجارية، بحسب بيان مقتضب للجيش.

    وبالمقابل أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية في أحد بياناتها أنها استهدفت منطقتي أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل "ب137 صاروخاً من العيار الثقيل خلال 5 دقائق".

    وأعلنت إسرائيل، اليوم، مقتل شخصين جراء سقوط الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة على مدينة عسقلان.

    وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلية، إن سيدة في الثمانينات من عمرها قتلت إثر سقوط قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة في مدينة عسقلان، فيما قتل رجل آخر جراء سقوط صاروخ أيضا على منزله في نفس المدينة جنوبي إسرائيل.

    وأصيب نحو 55 إسرائيليا آخرين في المدينة التي استهدفتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعشرات الصواريخ خلال الساعات الأخيرة.

    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, القدس, جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook