01:40 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وقف كافة الرحلات من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب بسبب الوضع الأمني، في المدينة التي تتعرض لهجمات صاروخية من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

    القدس - سبوتنيك. وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أنه تقرر وقف كافة الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون بسبب التطورات الأمنية في العاصمة.

    وكشفت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، في بيان، عن تعرض 3 أشخاص لإصابات طفيفة جراء سقوط صاروخ أطلق من غزة بمدينة حولون شرق تل أبيب.

    وأشارت الهيئة لمقتل إسرائيلية في مدينة ريشون لتسيون شمال تل أبيب جراء إصابتها بصاروخ أطلق من قطاع غزة.

    وكانت كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية أعلنت استهداف تل أبيب بـ130 صاروخا ردا على استهداف بنايات سكنية في قطاع غزة بواسطة الجيش الإسرائيلي.

    وفي سياق متصل أعلنت مصدر لوكالة سبوتنيك في وقت سابق اليوم، أن جهاز المخابرات الفلسطيني أكد مقتل أحد أفراده وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز زعترة في نابلس بالضفة الغربية.

    وأعلنت إسرائيل، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مقتل شخصين جراء سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة على مدينة عسقلان، في ظل التصعيد المتواصل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

    وتوعد رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بتكثيف الهجمات في قطاع غزة.

    يأتي ذلك في وقت شنت فيه إسرائيل غارات جوية على القطاع أسفرت عن مقتل 28 شخصا بينهم أطفال، وفقا لأحدث بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة.

    وتواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، حيث أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، في بيان لها، أنها أطلقت مئات الصواريخ ضد إسرائيل.

    وبدأت التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من القدس مع بداية شهر رمضان قبل قرابة أربعة أسابيع، حينما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

    كما يشهد حيّ الشيخ جراح، منذ قرابة 3 أسابيع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook