10:17 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مقتل قياديين بارزين في حركة المقاومة الإسلامية، حماس، خلال غارات على قطاع غزة. 

    وقال الجيش في بيان عبر تويتر: "قامت طائراتنا المقاتلة، مع جهاز الأمن العام، بتحييد شخصيات رئيسية في استخبارات حماس: حس كاوجني، رئيس جهاز أمن المخابرات العسكرية في حماس ونائبه وائل عيسى، رئيس قسم مكافحة التجسس في المخابرات العسكرية".

    من جانبها، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 36 قتيلا، بينهم 12 طفل نتيجة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

    وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في بيان صحفي: "إرتفاع عدد الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل من مساء الليلة للقطاع إلى 36 شهيدا، بينهم 12 طفل و3 سيدات".

    وأضاف، "وأصيب أيضا 233 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي والغارات المتواصلة على القطاع".

    وبدأت التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من القدس مع بداية شهر رمضان قبل قرابة أربعة أسابيع، حينما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

    كما يشهد حيّ الشيخ جراح، منذ قرابة 3 أسابيع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook