14:30 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس العراقي، برهم صالح، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، عن موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الرئاسة العراقية في هذا الصدد: "أجرى رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية، حيث أدان سيادته القمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وترويع القوات الإسرائيلية للمصلين العزّل في الحرم القدسي الشريف، مشددا على ضرورة وقف الأعمال الاستفزازية واستهداف المدنيين المنافية لحقوق الإنسان والقانون الدولي".

    وأكّد الرئيس برهم صالح، خلال الاتصال الهاتفي، موقف العراق الثابت شعبا وحكومة تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته في دولته المستقلة ونيل كامل حقوقه المشروعة، مشيرا إلى ضرورة العمل المشترك والفاعل من أجل إنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات، التي يتعرض لها.

    وتصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

    وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاك بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

    وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 35 فلسطينيا، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    انظر أيضا:

    خطاب ناري لأمين عام الجامعة العربية حول الأوضاع في فلسطين
    أردوغان يبحث مع بوتين هاتفيا الوضع في فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية, بغداد, موقف, الرئيس العراقي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook