09:37 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، عن مقتل عدد من كبار قادتها المدانيين في غارات شنتها القوات الإسرائيلية، ومن بينهم قائدها العسكري في مدينة غزة باسم عيسى.

     

    وقتل أيضا جمعة طحلة، رئيس الوحدة الإلكترونية لحركة "حماس" والمسؤول أيضا عن تحسين دقة الصواريخ ، ورئيس الأبحاث والذخائر جمال زبدة، وحازم خطيب، كبير مهندسي الإنتاج في الحركة، حسبما صرح به الشاباك ووفقا لما نقله موقع قناة "فرانس 24" الفرنسية.

    وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) إنهم "قاموا بتنفيذ عملية معقدة ضد قادة عسكريين في حركة "حماس" تم خلالها تصفية قادة في هيئة "أركان كتائب القسام" في غزة وخان يونيس، يعتبرون مقربين جدا من قائد الذراع العسكري للحركة، محمد شيف"، وفقا لما نقله موقع "أي 24 نيوز" الإسرائيلي.

    كما أعلن الشاباك: "أن أكثر من عشرة أعضاء آخرين في قسم البحث والتطوير التابع لحركة "حماس" قتلوا أيضا في غارة دمرت منشآتهم.

    وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن جريمة القتل، مشيرا إلى "أنه حذّر من أن حياة النشطاء الفلسطينيين في غزة في خطر". وقال أثناء زيارته لفتاة إسرائيلية أصيبت في هجوم صاروخي وسط البلاد: "هذه مجرد بداية وسنوجه لهم ضربات لم يحلموا بها".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعلن قتل قادة ميدانيين ومطوري أسلحة من "حماس" في قطاع غزة
    نتنياهو يتوعد حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي": ستدفعان الثمن باهظا
    الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل أحد جنوده بصاروخ أطلقته "حماس"
    إعلام: إسرائيل ترفض وساطة دول بينها مصر لوقف القتال
    وكالة: زيارة لمبعوث أمريكي إلى فلسطين وإسرائيل خلال أيام
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, حركة حماس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook