23:02 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أطلقت "سرايا القدس" التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي، عشرات الصواريخ في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، صوب مستوطنات الغلاف، حسبما أفاد به مراسل وكالة "سبوتنيك".

    رام الله- سبوتنيك. وعلى الأثر تم إطلاق صفارات الإنذار في مدينة عسقلان، ووقعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين ومستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية في مدينة اللد العربية شرق تل أبيب، وكذلك في الرملة ويافا.

    من جانب آخر، لقي فلسطينيان اثنان مصرعها في غارة إسرائيلية شرق مدينة غزة، ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 62 شخصا منذ بدء التصعيد الإسرائيلي قبل 3 أيام.

    فيما ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى ستة في هذه المواجهات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رقيب من قواته اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي بمحاذاة السياج الحدودي مع قطاع غزة.

    وأشعلت أسابيع من الاشتباكات العنيفة في القدس الشرقية أعنف قتال منذ سنوات بين إسرائيل والمقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة، على خلفية احتجاج شبان فلسطينيين على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تفرض حظر تجوال في مدينة اللد على ضوء مواجهات الأيام الماضية
    تصريحات عربية ودولية حول المواجهات الإسرائيلية - الفلسطينية
    تل أبيب: بلينكن يؤكد لنتنياهو حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook