18:11 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني وأمير قطر تمیم بن حمد بن خلیفه آل ثاني، اليوم الخميس، على ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات على الشعب الفلسطيني وغزة.

    طهران– سبوتنيك. وقال روحاني لأمير قطر تمیم بن حمد بن خلیفه آل ثاني في اتصال هاتفي، اليوم الخميس: "يجب أن تتوقف الهجمات الجوية والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة على الفور".

    وأضاف: "هناك ضرورة للعب منظمة التعاون الإسلامي دور أكثر فاعلية في التطورات الأخيرة في فلسطين"، مؤكدا أن "فلسطين جزء من العالم الإسلامي ويجب ألا نسمح لهؤلاء المظلومين بأن يظلموا أكثر من ذلك".

    بدوره، قال تمیم بن حمد بن خلیفه آل ثاني لروحاني: "تتفق قطر مع إيران في إدانة والمطالبة بإنهاء الاعتداءات على الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن، وتدعو منظمة التعاون الإسلامي إلى لعب دور فعال في هذا الصدد".

    وحول أزمة اليمن، أوضح روحاني أن طهران تعتبر أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية، مشددا على تضافر التعاون والجهود لحل هذه الأزمة.

    من جانبه، ذكر أمير قطر أن "الدوحة تعتقد أنه لا يوجد حل عسكري لمشكلة اليمن، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن هو جلوس جميع الأطراف المؤثرة في المشهد اليمني على طاولة المفاوضات".

    واشتد التوتر بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي في الأيام الأخيرة وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه "انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس".

    لترد القوات الإسرائيلية على قطاع غزة بشن غارات جوية عنيفة، أسفرت عن مقتل 87 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 نساء و487 إصابة بجروح مختلفة، وفقا لما أعلنت عنه وزراة الصحة الفلسطينية، وكذلك دمّرت مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    انظر أيضا:

    الصحة الفلسطينية: 17 طفلا و7 سيدات ضمن ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة نحو 600 هدف لـ"حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, فلسطين, وقف, الاعتداء, حسن روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook