05:18 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1134
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، أن معركة "سيف القدس" جاءت استكمالا لانتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس وانتصارًا لما وقع من أحداث في حي الشيخ جراح، مهددا بضرب العمق الإسرائيلي حال المساس بالمسجد الأقصى.

    رام الله - سبوتنيك. وقال أبوعبيدة في تغريدة: "نخوض معركة سـيف القدس استكمالا لانتفـاضة أهلنا في الأقصى ونصرة لأهلنا في حي الشيخ جراح".

    وتابع أبو عبيدة: "وجهنا ضربات صاروخية هائلة لم تجرؤ دول منذ النكبة على توجيه عٌشرها لكم (إلى الجانب الإسرائيلي). ضرب عمقكم سيكون عندنا أسهل من شربة الماء إذا ما مس أقصانا ومقدساتنا".

    وقال أبو عبيدة، بحسب صفحة "غزة الآن": "احشدوا ما شئتم من قوات، فقد أعددنا لكم أصنافاً من الموت ستجعلكم تلعنون أنفسكم وليس لكم منا إلا السيف والنار".

    وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق وحذّرت من احتمال اندلاع "حرب شاملة"، حيث تشتد وتيرة الصراع وتتصاعد الأحداث مع ازدياد عدد الضحايا.

    وبحسب "الإندبندنت"، حثّ زعماء العالم كلا الجانبين على الانسحاب من "حافة الهاوية"، ودعم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي واجه أول اختبار كبير له في السياسة الخارجية كرئيس للولايات المتحدة، إسرائيل وقال إنه يأمل أن تنتهي "الغارات الجوية وإطلاق الصواريخ قريبًا"، بعد مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

    وقال بايدن للصحفيين بعد المكالمة: "أتوقع وآمل أن يتم إنهاء هذا (الصراع) عاجلا وليس آجلا، لكن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها".

    وأدى آلاف الفلسطينيين، صباح اليوم الخميس، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى في مدينة القدس.

    وكان ذلك رغم القيود المشددة التي فرضتها القوات الإسرائيلية للحيلولة دون وصول الآلاف إلى المسجد الأقصى، والصلاة في باحاته.

    وقدم المصلون من مدينة القدس وضواحيها، ومن البلدات الفلسطينية، وعدد قليل من الضفة الغربية بسبب اشتراط دخول كبار السن فقط.

    ووفقا لموقع "معا"، أدى قرابة الـ100 ألف مصلٍّ، اليوم، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى.

    ووفقا لمراسل "سبوتنيك"، واصل الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، شن غارات جوية على مناطق عدة في قطاع غزة، كما قامت زوارق حربية إسرائيلية بقصف المنطقة الشمالية الغربية من القطاع.

    وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

    وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

    وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    انظر أيضا:

    هيفاء وهبي توجه رسالة "قاسية" وتحدد موقفها من أحداث القدس وغزة
    أدرعي يستشهد بفيديو لقناة "الجزيرة" لإثبات "إجرام حماس" ويسأل: أين حرمة رمضان؟
    أفيخاي أدرعي يكشف عن حدث "خطير للغاية" وغارات مكثفة ويستشهد بالله... فيديو
    رغم التحذيرات من "حرب شاملة"... بايدن: إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها
    منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, الأقصى, القدس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook